كورونا

شروط جديدة للسفر بعد كورونا

كشفت وكالة “بلومبيرغ” أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعد شروطا جديدة لإتاحة الطيران والتنقل بين المدن بعد انقشاع جائحة كورونا.
وأوضحت الوكالة الأمريكية أنه في إطار الاستعدادات لعودة رحلات الطيران إلى طبيعتها، بعد إتاحة لقاحات فيروس كورونا، يجهز الاتحاد الدولي للنقل الجوي تطبيقا للهواتف المحمولة، لإثبات خلو المسافر من الفيروس، بجانب إثبات تلقيه لقاح كورونا، بعد الموافقة عليه.
وقالت إن جوار السفر سيتضمن نتائج الاختبار، إضافة إلى ما يثبت تلقي المسافر التطعيم، جنبا إلى جنب مع سرد قواعد الدخول التي تضعها كل دولة.
وأشارت إلى أن التطبيق سيرتبط أيضا بنسخة إلكترونية من جواز سفر حامله لإثبات هويته.
وسيبدأ برنامج اختبار التطبيق، مع شركة الخطوط الجوية البريطانية هذا العام، قبل الوصول إلى أجهزة أبل في الربع الأول من العام المقبل، وأجهزة أندرويد في أبريل/ نيسان، حيث سيتمكن المسافرون من مشاركة حالتهم مع سلطات الحدود، أو تقديم رمز الاستجابة السريع للمسح الضوئي، وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي.
وفي سياق متصل، أعلنت شركة الخطوط الجوية “كانتاس” الأسترالية، أن التطعيم ضد فيروس كورونا، سيكون ضرورة لركابها.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة آلان جويس، إنه ناقش الفكرة مع شركات طيران أخرى، ومن المحتمل أن تصبح شرطًا مسبقًا للصعود إلى الطائرة حول العالم.
ومنذ تفشي وباء كورونا، يواجه قطاع الطيران العالمي حالة من الركود، وسط مجموعة من القيود المحلية وعمليات الإغلاق، حيث بدأت البلدان في تبني الاختبارات لتقصير أو التخلص من الحجر الصحي للركاب، فيما ينتظر الجميع أن تصبح اللقاحات الأولى لفيروس كورونا متاحة خلال الأشهر المقبلة.

اترك رد