رياضة

الفيفا يوقف رئيس “الكاف” بعد اتهامه بقضايا فساد

أوقفت الغرفة القضائية في لجنة القيم المستقلة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الاثنين، رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد مدة 5 أعوام.
وأعلن الفيفا أن “الغرفة القضائية قضت بعد جلسة استماع، وبناء على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن أحمد أحمد لم يلتزم بواجب الولاء، كما انه انتهك اللوائح وقدم هدايا ومزايا أخرى، وأساء استخدام الأموال واستغل منصبه كرئيس للكاف، طبقا لما تنص عليه لوائح القيم لدى الفيفا”.
واوضح “بالتالي، خلصت الغرفة القضائية إلى أن أحمد انتهك المواد 15 و20 و25 من النسخة الحالية من لوائح القيم، والمادة 28 من نسخة 2018، وتمت معاقبته بإيقافه عن ممارسة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إدارية أو رياضية أو غيرها) على المستويين المحلي والدولي لمدة 5 سنوات، وتغريمه 200 ألف فرنك سويسري (220 ألف دولار)”.
وتابع أن “التحقيق كان متعلقا بسلوك أحمد في منصبه، خلال الفترة ما بين 2017 و2019 وبالعديد من قضايا الحوكمة الخاصة بالكاف، بما في ذلك تنظيم وتمويل رحلات الحج والعمرة إلى مكة، ومشاركته في تعاملات الكاف مع شركة “تاكتيكال ستيل” (Tactical Steel) للمعدات الرياضية، وأنشطة أخرى”.
وختم “تم إبلاغ أحمد ببنود القرار اليوم الثلاثاء، وهو التاريخ الذي يبدأ فيه تنفيذ عقوبة الإيقاف”.
وكان الأمين العام الأسبق للكاف الراحل عمرو فهمي، وجه إلى أحمد قبل عامين اتهامات بالفساد المالي والتحرش الجنسي، وذلك عقب تعيينه بمنصبه نهاية عام 2017.

اترك رد