العرب سلايدر

المطر يغرق العاصمة العراقية بأولى زخاته

شهدت العاصمة العراقية بغداد، أمطارا غزيرة صباح اليوم السبت، تسببت بغرق العديد من الاحياء.
إذ تعرضت اغلب مناطق العاصمة، سواء الشعبية الواقعة شرقي بغداد، والغربية منها، الى غرق اغلب طرقها ومنازلها نتيجة تكدس مياه الامطار وعدم قدرة المجاري على صرفها بصورة سريعة.
وشكا اهالي منطقة المنصور، التي تعتبر من أرقى مناطق بغداد، من دخول المياه الى منازلهم وتضرر الأثاث، فضلا عن تعرض الكثير من منازل منطقة زيونة ايضا الى الغرق.
وكانت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل العراقية، قالت يوم الأربعاء الماضي، أن المنخفض الجوي الذي يتأثر به البلاد خلال يومي الخميس والجمعة نتيجة المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر، ليكون الطقس في عموم البلاد غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة منها .
وبحسب التقرير يتوقع اليوم اندماج هذا المنخفض مع منخفض جوي آخر من البحر المتوسط، ليسبب تساقط أمطار متوسطة الشدة في أماكن متعددة من البلاد.
وشهدت السنوات الأخيرة تساقط أمطار غزيرة في العراق، أسفرت عن مصرع العشرات، وأجبرت مئات العوائل على النزوح من مناطقها، بعدما قضت السيول على محاصيلهم ومزارعهم.
 وعملت الدوائر المختصة وقتها، على إجلاء مئات المواطنين، بعد أن أغرقت السيول منازلهم، ولاسيما في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وواسط وميسان والبصرة.

اترك رد